كن مطمئناً

حين تطلب الجهات المعنية منك تنفيذ المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية، فلا تحتار . معنا، أنت على استعداد لربط فواتيرك بـ(منصة) “فاتورة“(لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك) في الوقت المناسب. لقد قمنا -بنجاح- بعملية الربط والتكامل للفواتير والإشعارات لجميع عملائنا (الذين طُلب منهم تنفيذ المرحلة الثانية  منذ 1-1-2023م

عملائنا الذين تم ربطهم مع المنصة

مرحلة الربط التكامل حيث يجب ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمكلف مع نظام هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (منصة فاتورة) ويجب أن تصدر الفواتير الإلكترونية بالصيغة المطلوبة. وسيتم تنفيذها بشكل مرحلي وستقوم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بإشعار المكلفين بالمرحلة الثانية قبل 6 أشهر على الأقل

كيفية الاستعداد؟

بالإضافة إلى متطلبات المرحلة الأولى، ستكون المرحلة الثانية نافذة اعتبارًا من 1 يناير 2023م بشكل تدريجي وعلى مجموعات، ويجب على المكلف القيام بما يلي:

1. استخدام نظام فوترة إلكتروني متوافق مع متطلبات المرحلة الثانية:
القدرة على إصدار وحفظ فواتير إلكترونية بالصيغة المطلوبة (XML) أو (PDF/A-3 متضمنة صيغة XML) متضمنة جميع الحقول المطلوبة.
– التأكد من توافق نظام الفوترة الإلكتروني الخاص بالمنشأة مع جميع متطلبات الفوترة الإلكترونية بما في ذلك التأكد من قدرة النظام على الاتصال بالإنترنت.

2. ربط وتكامل الحل التقني ومشاركة الفواتير مع منصة “فاتورة”​