How Can We Help?

كل الاسئلة >
طباعة

تأسيس بيانات الفروع

تأسيس بيانات الفروع
عند النقر على هذا الأمر (من أوامر التأسيس) تظهر النافذة المخصصة التالية:

رقم واسم الفرع: وفيهما يتم كتابة  رقم الفرع وتحديد اسمه.

مع ملاحظة أن هذا الاسم سوف يظهر في جميع التقارير المحاسبية كعنوان رئيسي ثاني  بعد سطر العنوان الرئيسي لاسم المؤسسة  والذي تم تأسيسه في البند السابق

اسم مختصر: وفيه نكتب الاسم المختصر للفرع. ويظهر هذا الاسم في التقارير المجمعة لعدة فروع والتي لا تتاح إمكانية ظهور الاسم الكامل للمؤسسة (أو الشركة)

المدير المسؤول: وفيه نسجل اسم المدير المسئول عن هذا الفرع.

العنوان: نسجل فيه عنوان الفرع.

خدمات بين الفروع:

استيراد نموذج الدليل المحاسبي من: يمكن عمل نسخة من دليل الحسابات لأحد الفروع ونسخها في فرع آخر عند إنشائه فعند الضغط في المربع الصغير الذي يسبق هذا الأمر، تظهر في هذا المربع إشارة صح وتدل على تفعيله. وستظهر قائمة بأسماء الفروع التي سبق إنشاؤها، بحيث يتم اختيار الفرع الذي سيتم نسخ بيانات الدليل المحاسبي الذي فيه إلى الفرع الذي نحن بصدد إنشاؤه.

مع ملاحظة أن استيراد الحسابات ستكون للحسابات فقط بدون أرصدة

في حال عدم إنشاء فروع سابقة يكون الخيار الوحيد هو استيراد الدليل النموذجي الموجود أصلا في البسيط. أما بعد تشكيل أدلة لفروع محاسبية أخرى يمكن استيراد أي منها، وذلك من خلال الضغط على السهم المقابل لاختيار المطلوب.

استيراد بيانات الأصناف من الفرع: يمكن عمل نسخة من بيانات الأصناف من أحد الفروع ونسخها في فرع آخر عند إنشائه فعند الضغط على المربع الصغير الذي يسبق الأمر تظهر إشارة صح تدل على تفعيله أيضا. ومن ثم يتم تحديد الفرع الذي نرغب في استيراد بيانات الأصناف منه، من خلال القائمة المسدلة والتي تحتوي أسماء الفروع التي سبق تأسيسها.

مع ملاحظة أن استيراد الأصناف ستكون للأصناف بدون أرصدة .

عمل نسخة طبق الأصل من الفرع:  في حال تفعيل هذا الأمر الثالث سيتم عمل نسخة طبق الأصل لبيانات الفرع في فرع آخر بما فيها جميع الحسابات مع الأرصدة وجميع الأصناف مع الأرصدة وجميع الحركات .

حفظ: بعد الانتهاء من عملية الإدخال نختار الأمر حفظ.

مراجعة: لمراجعة بيانات فرع.

تعديل: لتعديل بيانات فرع. ويتم تفعيل الأمر تعديل  بعد الأمر مراجعة حيث يتيعن مراجعة بيانات الفرع قبل التعديل عليها.

ملاحظة : التعديل هو تعديل مسمى الفرع الذي يظهر في التقارير .

إلغاء: لإلغاء ملف لفرع سبق تأسيسه. ولتفعيل هذا الأمر أيضاً يتيعن اختيار مراجعة فهي ضرورية لإجراء أية مراجعات أو تعديلات أو حتى إلغاء لأي من الفروع المحاسبية المتاحة.

ملاحظة : الإلغاء سيتم للفرع بالكامل بما فيه من كامل الحركات ويفضل عمل نسخة إحتياطية قبل تنفيذ هذا الأمر

Table of Contents