تأسيس بيانات المستودعات

How Can We Help?

كل الاسئلة >
طباعة

تأسيس بيانات المستودعات

بعد الانتهاء من تأسيس الفروع المحاسبية بإمكاننا الانتقال لتأسيس المستودعات والمعارض التابعة لها وعند اختيار هذا الخيار تظهر لنا النافذة التالية

والتي نميز فيها الأوامر التالية:

جديد: وذلك لتأسيس مستودع جديد. بالنقر على هذا الأمر ستظهر قائمة مسدلة بأرقام الفروع التي سبق تأسيسها، لنقوم بتحديد الفرع المحاسبي التابع له هذا المستودع. ثم يطلب تحديد رقم واسم المستودع المعني، لننتقل بعد ذلك لتعبئة المعلومات الإضافية الأخرى (اسم مختصر .. المدير المسؤول .. العنوان.)

ملاحظة : يجب أن يكون المستودع تابع لفرع من الفروع

مراجعة: وذلك لمراجعة البيانات الخاصة بالمستودعات المؤسسة سابقا.

تعديل: وذلك لتعديل كافة البيانات الخاصة بالمستودع ما عدا رقم واسم الفرع ورقم المستودع.

ملاحظة / التعديل يكون لاسم الفرع الذي يظهر في التقارير فقط

إلغاء: وذلك لإلغاء المستودع.

ملاحظة 1 : الإلغاء سيتم للمستودع  بالكامل و يفضل عمل نسخة إحتياطية قبل تنفيذ هذا الأمر

ملاحظة 2 : لإلغاء المستودع يجب توافر الشروط التالية

    • لاتوجد أي أرصدة للبضاعة .
    • لا توجد أي حركات على البضاعة سواء فواتير أو نقل بضاعة داخلي أو تسليم بضاعة .   
    • لا توجد أي حركات غير مستودعية تمت في المستودع مثل سندات قبض أو صرف .

حفظ: بعد الانتهاء من تعبئة المعلومات الخاصة بالمستودع أو التعديل عليها يبقى علينا الضغط على الخيار حفظ لحفظ هذه المعلومات أو التعديلات التي تمت عليها.

Table of Contents